انسحاب العشرات من اتفاق القنيطرة وعودتهم إلى الغوطة الغربية

انسحاب العشرات من اتفاق القنيطرة وعودتهم إلى الغوطة الغربية

سليمان مطر – ريف دمشق

انسحب عشرات الشبان من أبناء #الغوطة_الغربية بريف #دمشق من اتفاق المصالحة بين المعارضة وقوات النظام في محافظة #القنيطرة، بعد عدم تنسيبهم لأي جهة عسكرية أو أمنية تابعة للنظام حتى الآن.

الناشط محمد سليمان ذكر لموقع الحل أنّ أكثر من 24 شاب عادوا إلى بلداتهم في الغوطة الغربية بعد قضائهم أكثر من شهر ونصف في القنيطرة، حيث كان من المفترض تسوية أوضاعهم الأمنية ومنحهم بطاقات عسكرية تسمح لهم بالتنقل في مناطق سيطرة النظام.

وأضاف المصدر أنّ حالة من عدم التنظيم تسيطر على قياديي المعارضة بما يخص الاتفاق مع النظام، حيث تحدث قسم منهم أنّه سيتم منح عناصر التسويات بطاقات تابعة للفرقة الرابعة، وقال آخرين إنه سيتم تنسيبهم للفيلق الخامس أو سيتم ضمهم لفرع الأمن العسكرية 220 “فرع سعسع”، الأمر الذي جعل المنضمين لهذه التسوية ينسحبوا “حتى لا يتم توريطهم في الخدمة العسكرية مع قوات النظام بشكل عشوائي”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة التي انضمت لاتفاق المصالحة في محافظة القنيطرة لا وجود لها حالياً سوى في منطقة #السكن_الشبابي قرب قرية #بريقة بعد فرض قوات النظام وروسيا خروجهم من كافة القرى التي كانوا موجودين فيها خلال السنوات الماضية كشرط أساسي للتصالح، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.