قوات النظام تزيل “بسطات” المحروقات في شمالي حمص

قوات النظام تزيل “بسطات” المحروقات في شمالي حمص

هاني خليفة – حماة

أزالت قوات النظام، مؤخراً، “بسطات” بيع #المحروقات في ريف #حمص الشمالي الذي سيطرت عليه قبل أشهر، والتي تشكل مصدر رزق لكثير من الأهالي في المنطقة، ممن يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة.

وقال ياسر السليم (من سكان مدينة #تلبيسة)، لموقع الحل، إن “قوات النظام أزالت جميع بسطات بيع المحروقات في المدينة وما حولها، وأنذرت من يعود إلى بيع المحروقات على البسطات بدفع ضريبة مالية فضلاً عن الاعتقال”. مؤكداً أن جميع مناطق شمالي حمص لا يعمل فيها سوى أربع محطات لبيع المحروقات من أصل 15 محطة.

وأوضح السليم أن ليتر المازوت يبلغ سعره على البسطات 250 ليرة سورية، في حين يباع بـ 190 ليرة في المحطات، كما يبلغ سعر ليتر البنزين 300 ليرة مقابل 250 ليرة في المحطة. مشيراً إلى أن أزمة الحصول على مادة البنزين في مدينة حمص ما تزال مستمرة منذ أكثر من أسبوعين، إذ تشهد محطات الوقود في حمص وريفها الشمالي ازدحاماً كبيراً للآليات والأولوية لقوات النظام والمليشيات المساندة لها.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في أيار الماضي سيطرتها على كامل مناطق ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي بموجب اتفاق بين #هيئة_التفاوض عن الريفين ووفد روسي، أحد أهم بنوده خروج من لا يرغب بالتسوية مع قوات النظام من مدنيين ومقاتلين باتجاه مناطق الشمال، في حين يعاني من بقي تحت سيطرة النظام من خطر الاعتقالات وسوء الأوضاع الخدمية والمعيشية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.