بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
فصائل غصن الزيتون تعتقل أعضاء المجلس المحلي في معبطلي.. ونزوح أهالي عفرين خشية "الانتقام" - الحل نت

فصائل غصن الزيتون تعتقل أعضاء المجلس المحلي في معبطلي.. ونزوح أهالي عفرين خشية “الانتقام”


جوان علي- القامشلي

داهمت إحدى فصائل غصن الزيتون اليوم، مقر المجلس المحلي في ناحية #معبطلي(ماباتا) واعتقلت جميع أعضاءه بعد الاعتداء على المقر وتكسير محتوياته.

وبحسب مصدر من منطقة #عفرين فإن العشرات من عناصر إحدى فصائل غصن الزيتون، داهمت اليوم مقر المجلس أثناء تواجد أعضاءه وقامت باعتقالهم، بعد الاعتداء عليهم بالضرب والإهانة، وتكسير محتويات المقر.

وأكد المصدر أن المجموعة اعتقلت عددا من المدنيين في الجوار، دون أن يتضح عددهم، حيث لا يزال مصير جميع المعتقلين مجهولا حتى الآن.

وسبق أن تعرض عدد من المجالس المحلية في نواحي منطقة عفرين للاعتداء من قبل فصائل غصن الزيتون، قتل على إثرها أحمد شيخو (نائب رئيس المجلس المحلي في #شيخ_الحديد) تحت التعذيب بعد اعتقاله لأيام.

وذكر مركز عفرين الإعلامي اليوم إن “عددا كبيرا من سكان عفرين يهربون من المنطقة بعد التهديدات التي تعرضوا وتكرار عمليات الانتقام والخطف و الفدية وانعدام سبل المعيشة، فيما يتصرف المسلحون بأرزاق الناس ويستولون على معظم مصادر رزقهم”، بحسب قوله.

وأوضح المركز أن “نتيجة عمليات التهجير الممنهجة التي تقوم بها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، هي خروج المدنيين باتجاه حلب ومناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية”.


التعليقات