“تصاريح عمل إلكترونية” للاجئين السوريين في الأردن

“تصاريح عمل إلكترونية” للاجئين السوريين في الأردن

أعلنت مديرة تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني في وزارة العمل الأردني (فاطمة الكيلاني) أن وزارتها اطلقت نظام التصاريح #الإلكتروني خاص باللاجئين السوريين، بحسب ما نقلت صحيفة الغد الأردنية.

وأشارت الكيلاني إلى أن هذا الإجراء لتسهيل حصول العامل السوري في قطاع البناء على تصاريح عمل وتجديدها، لافتة إلى أن هذا أول تصريح عمل يكون لهم.

وأضافت الكيلاني، تم إنشاء النظام الإلكتروني لتقديم طلبات #العمل بتعاون وثيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال ومنظمة العمل الدولية، كما أن هذا النظام يساعد اللاجئين #السوريين المقيمين في المخيمات أيضاً ويعملون في قطاعي البناء والزراعة، بالحصول على تصاريح عمل بسهولة.

وأوضحت الكيلاني أنه “تحقيقا لهذا الهدف فقد تم انشاء حساب خاص/ اسم مستخدم للاتحاد العام للعمال للتمكن من تجديد كافة تصاريح العمالة الوافدة التابعة لهم عبر بوابة التصاريح الإلكترونية”.

وسمحت الحكومة الأردنية بتسهيل عملية تقدم #اللاجئين_السوريين بطلبات تصاريح العمل خلال العام 2016، كجزء من التعهد الذي قطعته في مؤتمر دعم سوريا والمنطقة بلندن بغية الحد من العوائق التي تحول دون التوظيف القانوني للاجئين.

يشار إلى أن أكثر من 112 ألف لاجئ #سوري في #الأردن حصلوا حتى تاريخه على تصاريح عمل، معظمها في قطاعات #الزراعة والبناء والتصنيع المفتوحة للعمال غير الأردنيين، بحسب صحيفة الغد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.