النظام يصدّر خضار وفاكهة بقيمة 10 ملايين دولار لخمس دول عربية بينها العراق والكويت

النظام يصدّر خضار وفاكهة بقيمة 10 ملايين دولار لخمس دول عربية بينها العراق والكويت

أعلنت وزارة #الزراعة والإصلاح الزراعي التابعة لحكومة النظام، عن توقيع عقود لتصدير خضار وفواكه وبقوليات وحبوب وحمضيات، بقيمة 10 ملايين دولار، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال مدير الاقتصاد الزراعي في الوزارة (مهند الأصفر) إن التصدير سيكون إلى 5 دول هي #روسيا وبيلاروسيا والعراق والكويت ولبنان.

وأضاف الأصفر، أن “التصدير لن يكون إلا بعد تأمين الاستهلاك المحلي وحاجة السوق المحلية”، مشيراً  إلى أن “عمليات التصدير تحقق هامش الربح للفلاح، عبر تخفيف كمية المتاح من السلعة في #الأسواق، وبالتالي ترتفع الأسعار تدريجياً، من خلال تسويقها إلى الأسواق المركزية بالمحافظات”.

وأكد الأصفر إلى وجود مشكلة في #التصدير، وخاصة مع استمرار إغلاق المعابر الحدودية، “ما أدى للتوجه نحو الموانئ البحرية من أجل التصدير”، حسب قوله.

يشار إلى أن حكومة النظام وقعت اتفاقيتين لتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بقيمة 10 مليون #دولار إلى شركات روسية، حيث أبرمت الاتفاقية الأولى بين شركة “أرض الخير السورية” والشركة الروسية “فروت فيلا سوفيا” والاتفاقية الثانية بين “مؤسسة الحاجي” وشركة “فيكتوريا الروسية”، بحسب ما أعلنته حكومة النظام منذ عدة أيام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.