بعد اتفاق سوتشي بأيام: قوات النظام تجهز مهبطاً للطائرات المروحية غربي حماة

بعد اتفاق سوتشي بأيام: قوات النظام تجهز مهبطاً للطائرات المروحية غربي حماة

هاني خليفة – حماة

تعمل قوات النظام، منذ أيام، على تجهيز مهبط للطائرات المروحية قرب قرية #جب_رملة (الخاضعة لسيطرتها في ريف #حماة الغربي)، وذلك من أجل إنشاء قاعدة عسكرية لهبوط الطائرات ووجود لعناصر قوات النظام في المنطقة.

وقالت مصادر من المنطقة (فضلت عدم كشف هويتها) لموقع الحل، أن “قوات النظام جهّزت أبراج الاتصال ونقلت مروحيات من #مطار_حماة_العسكري إلى المهبط الواقع شرقي جب رملة، كما جهّزت أبنية موجودة مسبقاً قرب المهبط لتكون سكناً عسكرياً لعناصر قوات النظام المتواجدين في المهبط الجديد”.

وأضافت المصادر أن قوات النظام بدأت بتجهيز المهبط بعد أيام من الاتفاق الروسي التركي في#سوتشي حول مناطق الشمال والذي نصّ على منطقة منزوعة السلاح بين المعارضة والنظام يقدّر عرضها بحوالي 15 كم من الطرفين، وإبعاد من أسموهما بـ “الإرهابيين” منها، في إشارةٍ إلى التنظيمات الجهادية.

وتقع قرية جب رملة في سهول #طار_العلا، وتتبع منطقة #مصياف غربي حماة وتبعد عن مدينة مصياف حوالي 20 كم باتجاه الشمال الشرقي، كما تبعد عن مطار حماة العسكري حوالي 30 كم باتجاه الشمال الغربي.

يشار إلى أن قوات النظام أنشأت مهبطاً مشابهاً في #مدرسة_المجنزرات بريف حماة الشرقي، واستخدمته حينها في معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية #داعش الذي كان يتواجد في المنطقة، كما استخدمته بقصف مناطق المعارضة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ولا يزال متواجداً حتى اليوم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.