هاني خليفة – حماة

هدم #مجلس_محافظة_حماة التابع لحكومة النظام، خلال اليومين الماضيين، مبانٍ سكنية بحجة أنها مخالفة للقوانين، حيث نشر المجلس على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك صوراً لهدم أبنية قائمة وأعمدة وسياجات و أسوار بلوك.

وأوضح سامر الخالد (من سكان المدينة)، لموقع الحل، أن مجلس المحافظة “هدم ما قال إنه مخالفات في مشاع النقارنة، إلا أنها بالأصل أبنية لأهالي لا يستطيعون أن يستأجروا منازل، خاصةً وأن أوضاعهم المعيشية لا تسمح لهم بذلك، فلجؤوا إلى إعمار منازل تؤويهم”. مبيناً أن المجلس أنذر القاطنين بإخلاء المنطقة خلال 48 ساعة فقط ليباشر بالهدم بعدها.

وأضاف الخالد أن “عشرات العائلات باتت أوضاعهم المعيشية صعبة بعد أن هدم مجلس المحافظة أبنيتهم بحجة أنها مخالفة”. مشيراً إلى أن القانون “لا يطبق سوى على الفقير الذي يريد أن يأوي عائلته، إذ توجد عشرات البنايات المخالفة ولكنها لأشخاص لا يقدر النظام أصلاً على محاسبتهم”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن قوات النظام هدمت #مشاع_الأربعين والذي يعد أكبر المشاعات في مدينة حماة عام 2012، وذلك كون سكانه من أول الأهالي الذين خرجوا بالاحتجاجات المناهضة للنظام في آذار 2011، لتتشرد مئات العائلات حينها، فمنها من استأجر داخل المدينة ومنها من خرج إلى مناطق سيطرة المعارضة في الشمال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.