بعد خفض مخصصات الأفران.. سكان حماة يعانون من شح الخبز وارتفاع سعره

بعد خفض مخصصات الأفران.. سكان حماة يعانون من شح الخبز وارتفاع سعره

هاني خليفة – حماة

يعاني سكان مدينة #حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، مؤخراً، من شح مادة #الخبز وارتفاع سعرها، الأمر الذي يزيد من صعوبة الظروف المعيشية لدى الكثير من الأهالي، في ظل قلة فرص العمل وانعدام المدخول لكثير من العائلات.

وقالت عائشة الصالح (من سكان حماة)، لموقع الحل، إن “سعر ربطة الخبز الواحدة بلغ 150 ليرة سورية بعد أن كانت تباع بـ 120 ليرة، وتأمين الخبز أصبح صعباً بعد تخفيض الجهات الحكومية كمية #الطحين المخصصة لكل فرن، بسبب ضبط مديرية التموين أصحاب الأفران يبيعون الطحين ولا ينتجوه كاملاً للأهالي”.

وأضافت الصالح أن أسعار المواد الغذائية باتت مرتفعة أيضاً مع استمرار إغلاق معبري #قلعة_المضيق و #مورك بريف حماة، منذ حوالي شهرين، إذ كانت تدخل معظم المواد الغذائية من المعبرين إلى حماة وتعد أرخص من المواد المتواجدة في السوق.

وأكدت أن الظروف المعيشية للسكان باتت قاسية في ظل انعدام فرص العمل. مشيرةً إلى أنها تعمل عشر ساعات يومياً في محل بيع ألبسة نسائية مقابل 20 ألف ليرة سورية شهرياً، من أجل سد بعض احتياجات أطفالها، بعد اعتقال زوجها من قبل قوات النظام منذ حوالي أربع سنوات.

يشار إلى أن مدينة حماة يقطنها أكثر من مليوني شخص، نصفهم نازحون، ويعانون من عدة أزمات أهمها ارتفاع آجار المنازل وانقطاع #الكهرباء و #المياه لساعاتٍ طويلة، فضلاً عن القبضة الامنية والحواجز داخل المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.