مستخدمو الإنترنت في مناطق الإدارة الذاتية يشتكون من سوء الخدمة

مستخدمو الإنترنت في مناطق الإدارة الذاتية يشتكون من سوء الخدمة

جوان علي- القامشلي

تزايدت شكاوى مستخدمي الإنترنت في مناطق #الإدارة_الذاتية، نتيجة سوء الخدمة التي وفرتها الإدارة مؤخرا كبديل عن الخطوط التركية، حيث تكرر انقطاعها لفترات طويلة.

وبحسب أحد موزعي خدمة الإنترنت في القامشلي(فضل عدم ذكر اسمه) فإن “الخدمة التي وفرتها الإدارة الذاتية مؤخرا عن طريق كابل ضوئي من #إقليم_كردستان، تعتبر سيئة للغاية من ناحية ضعف السرعة وتكرار انقطاعه”، لافتا إلى أن “المشتركين يشتكون بشكل دائم من ضعف السرعة مقارنة بسرعة الخدمة التي كانت توفرها الخطوط التركية”.

وأوضح المصدر أن انقطاع الإنترنت “تكرر منذ أن فرضت الإدارة الذاتية استخدام الخدمة التي وفرتها الإدارة العامة للاتصالات، منذ بداية الشهر التاسع وحتى الآن 3 مرات، استمر في إحداها لأكثر من 24 ساعة. فيما انقطع لمرتين حوالي 9 ساعات كان أخرها مساء أمس، حيث شمل الانقطاع مناطق #ديرك-(#المالكية) و#الرميلان و #جل_أغا-(#الجوادية) و #تربسبيه-(#القحطانية) و أجزاء من #القامشلي”، بحسب قوله.

ولفت المصدر إلى أن “المشتركين باتوا مستاءين من سوء الخدمة، وهو ما يمكن أن يدفعهم إلى البحث عن بدائل أفضل للخدمة التي وفرتها الإدارة الذاتية، كالعودة إلى استخدام الخطوط السورية، أو تفعيل الخدمة عن طريق الخطوط أ و الأرقام التركية كما كان سابقا”.

وأوضحت مصادر للحل أن “3 من أصل 6 موزعين في القامشلي كانوا قد أوقفوا توزيع الخدمة على الخطوط التركية على مشتركيهم، بداية أيلول على أن يقوم من تبقى منهم بإيقاف الخدمة التركية بداية الشهر تشرين الأول واستخدام الخدمة التي وفرتها الإدارة تحت طائلة المعاقبة”.

يشار إلى أن المناطق الممتدة من ديرك وحتى تربسبيه أوقفت العمل بالخدمة الركية منذ6 أشهر، حيث من المتوقع أن يتم الانتقال بشكل كامل في بقية مدن مناطق الإدارة الذاتية إلى استخدام الخدمة التي وفرتها الإدارة من إقليم كردستان، خلال الشهرين القادمين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.