بعد نفي الحكومة الأردنية لافتتاحه.. النظام يؤكد مجدداً موعد افتتاح معبر نصيب

بعد نفي الحكومة الأردنية لافتتاحه.. النظام يؤكد مجدداً موعد افتتاح معبر نصيب

أعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام، مساء أمس، إنهاء الاستعدادات اللوجستية لإعادة افتتاح #معبر_نصيب الحدودي مع الأردن في العاشر من شهر تشرين الأول والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها استكملت كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر، بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل #البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

ونفت الحكومة الأردنية، ما أعلنته وزارة النقل لدى حكومة النظام أمس السبت عن فتح معبر نصيب أمام حركة العبور، إلا أن حكومة النظام أكدت مرة أخرى عبر وكالة سانا أن افتتاح المعبر سيكون في العاشر من الشهر القادم.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية (جمانة غنيمات) إن “معبر جابر نصيب ما يزال مغلقا، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين”، مؤكدة أن اللجان الفنية المعنية من كلا الجانبين اجتمعت للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية.

وأضافت غنيمات، أن الاجتماعات الفنية لفتح الحدود ما زالت مستمرة، لكن الأمر “يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود”.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت على معبر نصيب الحدودي خلال شهر تموز الماضي، وبعدها كثر الحديث عن إعادة فتح المعبر الذي تم إغلاقه منذ سيطرة فصائل المعارضة عليه عام 2015، حيث وصلت قيمة الصادرات خلال عام 2014 وحتى تاريخ إغلاق المعبر في نهاية شهر آذار عام 2015، إلى أكثر من 27 مليار ليرة سورية، وبلغت قيمة المستوردات 78 مليار ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.