بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020

الفاو تستخدم تقنيات جديدة لتقييم المحاصيل الزراعية في سوريا


أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” عن استخدام تقنية الاستشعار عن بعد هذا العام في سوريا وذلك لأول مرة، بهدف تقييم إنتاجية المحاصيل #الزراعية، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وذكرت المنظمة في بيان لها، أن “تقدير حالة محاصيل القمح والشعير للموسم الزراعي 2018 وفق التقنية الجديدة، سيكون بالتعاون بينها وبين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي”، مشيرة إلى أن التقنية الجديدة تعتمد في تقييم إنتاجية المحاصيل، على تحليل العوامل المساعدة كالتوقيت #الزراعي وحالة الطقس وتوفر الري، إضافة إلى صور الأقمار الصناعية التي تم التقاطها في كافة المحافظات السورية المستهدفة.

وأكدت الفاو بحسب التقنية الجديدة، أن “مجموع إنتاج محصول القمح للموسم الزراعي 2017 – 2018 يقدر بحوالي 1.3 مليون طن”، لافتة إلى أن انخفاض الإنتاج الزراعي كان نتيجة تلف #المحاصيل بسبب هطل الأمطار الغزيرة في موعد غير متوقع.

وتوقعت الفاو أيضاُ لمحصول الشعير، أن يكون منخفضاً في الموسم #الزراعي المذكور بسبب الجفاف، وخاصة في المناطق الشرقية والجنوبية من سوريا، ليسجل أكثر من 400 ألف طن شعير.

يشار إلى أن “الفاو” و”برنامج الأغذية العالمي” أكدوا العام الماضي، ارتفاع إنتاج محصول #القمح في سوريا إلى 1.8 مليون طن، بزيادة نسبتها 12% عن مستوى 2016.


التعليقات