بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
مرة ثانية.. الأردن يكذب حكومة النظام وينفي تحديد موعد لفتح معبر نصيب - الحل نت

مرة ثانية.. الأردن يكذب حكومة النظام وينفي تحديد موعد لفتح معبر نصيب


أكد وزير الخارجية الأردني، (أيمن الصفدي)، أنه لا يوجد موعد محدد لإعادة فتح #الحدود السورية الأردنية، حتى يتم الانتهاء من المباحثات التقنية حول هذا الشأن، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال الصفدي في مقابلة مع الوكالة، “صرحنا مرارا أننا نريد إعادة فتح الحدود مع #سوريا، ولكي يتحقق ذلك، يجب أن تجتمع اللجان التقنية للتباحث حول كيفية تنفيذ الأمر بشكل مجدي للبلدين”.

وأضاف الوزير أن “اللجان التقنية اجتمعت بالفعل لكنها لم تنته من أعمالها بعد، لذا يجب أن تتوصل اللجان إلى اتفاق قبل أن يتم إعادة فتح الحدود”، والموعد المطروح من جانب وزارة النقل السورية لا نعرف عنه شيء”.

وتابع الصفدي، “الأردن لم يغلق الحدود مع سوريا، لكن الإغلاق نتج عن فقدان السيطرة على جانب حكومة النظام من الحدود، لذا كان القرار نتاج للواقع الجديد الذي تشهده الحدود السورية”.

يشار إلى أن وزارة النقل التابعة للنظام، أعلنت عبر وكالة سانا أن #معبر_نصيب سيتم فتحه يوم السبت الماضي، إلا أن المتحدثة باسم الحكومة الأردنية (جمانة غنيمات) نفت وأكدت أن “معبر جابر نصيب ما يزال مغلقا، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين”، لتعود حكومة النظام وتعلن مرة أخرى مساء السبت أن افتتاح المعبر سيكون في 10 تشرين الأول الجاري.


التعليقات