عودة مئات السوريين إلى تركيا بعد إجازة الأضحى.. والآلاف فضلوا البقاء في الداخل

عودة مئات السوريين إلى تركيا بعد إجازة الأضحى.. والآلاف فضلوا البقاء في الداخل

فراس العلي – موقع الحل

يستمر اللاجئون السوريون الذين قضوا إجازة عيد الأضحى في سوريا بالعودة إلى #تركيا عبر معابر باب السلامة وباب الهوى وجرابلس الحدودية.

وأوضحت إدارة معبر باب السلامة، مساء أمس الأحد، أن عدد السوريين الذين عادوا إلى تركيا خلال ذات اليوم “وصل إلى 639 شخصاً ضمن إجازة عيد الأضحى”.

وارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى تركيا بعد قضاء فترة العيد في سوريا إلى أكثر من 24 ألف لاجئ سوري خلال 28 يوماً من بدء عودة السوريين إلى تركيا.

في المقابل، أكد معبر باب الهوى عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” استمرار عودة السوريين إلى تركيا ممن استفاد من إجازة العيد، إضافة لعودة الطلبة والأطباء والتجار وموظفي المنظمات والمسافرين ترانزيت عبر تركيا.

ولا تزال المعابر الحدودية تتيح العودة للسوريين الذين دخلوا عبر إجازة عيد الأضحى إلى آخر يوم في نهاية السنة الحالية أي (31-12-2018). كما يستمر السوريون بالعودة إلى تركيا عبر معبر جرابلس الحدودي الذي تم افتتاحه لأول مرة أمام السوريين في إجازة عيد الأضحى الأخيرة.

وتنوه إدارات المعابر الحدودية حول التزام المسافرين بمواعيد عودتهم إلى تركيا، بينما تستثنى العائلات التي حصل أفرادها على مواعيد عودة مختلفة.

يذكر أن مسؤولاً في إدارة الهجرة التركية، أكد في وقت سابق، أن 50 ألف لاجئ سوري لم يعودوا إلى تركيا خلال إجازة عيد الفطر الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة