باسيل يصطحب دبلوماسيين لمواقع حددتها إسرائيل.. ويعلن: إنها “تبرر لعدوان جديد” ضد لبنان

باسيل يصطحب دبلوماسيين لمواقع حددتها إسرائيل.. ويعلن: إنها “تبرر لعدوان جديد” ضد لبنان

اتهم وزير الخارجية اللبناني (#جبران_باسيل)، إسرائيل، بالسعي لـ “تبرير عدوان جديد ضد #لبنان”، في رد على تصريحات تل أبيب بشأن قيام #حزب_الله بتطوير صواريخ في مواقع قرب مطار بيروت.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) من منبر الأمم المتحدة منذ أيام، حزب الله، بتطوير صواريخ في مواقع قرب مطار بيروت. ونشر الجيش الإسرائيلي صوراً وفيديوهات لمواقع في بيروت قرب #مطار_بيروت الدولي، قال إنها بنية تحتية لتحويل صواريخ (أرض-أرض) إلى صواريخ دقيقة.

وبيّن المتحدث باسم الجيش (#أفيخاي_أدرعي) أن المواقع هي “داخل ملعب كرة القدم التابع لفريق حزب الله، وموقع مجاور لمطار الحريري الدولي، وموقع في المرسى في قلب حي سكني بجوار مبان مدنية يبعد 500 متر عن مسار الهبوط في المطار”.

واصطحب باسيل (حليف حزب الله) سفراء ودبلوماسيين إلى ملعب فريق العهد -وهو أحد المواقع التي ذكرت إسرائيل إن حزب الله يخفي فيها صواريخ دقيقة- لنفي مزاعم تل أبيب.

وقال باسيل إن رئيس الوزراء الإسرائيلي “استخدم منصة الجمعية العام للأمم المتحدة لتبرير عدوان آخر على بلد ذي سيادة مثل لبنان“، لكن الرد من نتنياهو جاء سريعاً، حيث قال: “يجب أن يسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظروا ثلاثة أيام قبل قيامهم بهذه الجولة. حزب الله يتأكد عادة من إخلاء الأماكن التي يتم كشفها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.