حكومة النظام تأمر بهدم المنشآت الصناعية في القابون بعد رفض أصحابها قرار نقلها من المنطقة

حكومة النظام تأمر بهدم المنشآت الصناعية في القابون بعد رفض أصحابها قرار نقلها من المنطقة

طلبت حكومة النظام من وزارة #الصناعة التابعة لها، البدء بهدم منشآتها الصناعية في منطقة #القابون، بحسب ما كشف مصدر في الوزارة لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

وقال المصدر للصحيفة، إن “الحكومة وجهت رسميا باتخاذ ما يلزم من إجراءات للإخلاء وهدم كل المنشآت الصناعية والمباني التابعة لوزارة الصناعة في القابون خلال مهلة لاتتجاوز ستة أشهر، حيث أن تكاليف هدم المنشآت تتجاوز مليار ليرة سورية، في حين أن بعضها قد عاد للإنتاج.

وأشار المصدر إلى أن #الوزارة طالبت حكومة النظام مبدئياً بإسعافها بحوالي 266 مليون ليرة لإخلاء وھدم جزء من المنشآت التابعة لھا والواقعة في منطقة القابون.

وتتبع لوزارة الصناعة في المنطقة ست منشآت هي، الشركة العامة للمغازل والمناسج، والشركة التجارية الصناعية المتحدة الخماسية، الشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية، وشركة الإنشاءات المعدنية والصناعات الميكانيكية، والشركة الأهلية للمنتجات المطاطية في دمشق، إضافة إلى المعهد التقني للصناعات الكيمائية.

واجتمع صناعيو القابون مع مسؤولين في المحافظة، يوم الخميس الماضي، ورفضوا قرار المحافظة القاضي بنقل منشآتهم الصناعية من القابون إلى مدينة عدرا في ريف دمشق، حيث انتهى الاجتماع بخلافات وانسحابهم دون التوصل إلى اتفاق، حيث بدى قرار حكومة النظام تحديا واضحا لصناعيي القابون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.