بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

التحالف يجتمع بشيوخ العشائر وقياديي قسد في ديرالزور.. ويعد بـ”مشاريع استثمارية كبيرة”


حمزة فراتي – موقع الحل

عقد، مساء أمس، اجتماع موسع في بلدة معيزيلة (الواقعة في ريف #ديرالزور الشمالي)، ضمّ عدداً من شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة، مع ضباط من #التحالف_الدولي والقيادي أبو خولة (قائد مجلس ديرالزور المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية #قسد) ورئيس مجلس ديرالزور المدني غسان اليوسف.

وقال محمود صياح (شاهد عيان من البلدة ومن المتواجدين أثناء الاجتماع) لموقع الحل، إن “أولى مطالب الشيوخ في الاجتماع هي الإفراج عن المعتقلين، وتحسين الوضع المعيشي والخدمي للأهالي في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة قسد، كما طالب البعض منهم، بالحصول على عقود لاستثمار النفط أيضاً”.

وأضاف المصدر أن “بعض المتواجدين في الاجتماع، طرحوا اسئلة على ضباط التحالف، بخصوص مصير المناطق التي لازالت تحت سيطرة قوات النظام في ذات الخط (#خط_الجزيرة)”. مشيراً إلى أن رئيس وفد التحالف “أكد لهم تنفيذ مشاريع استثمارية كبيرة في كافة مناطق الريف الشرقي، بعد الانتهاء من الحرب على التنظيم وخروجه من كافة المنطقة”.

وتشهد جيوب التنظيم الأخيرة بريف دير الزور الشرقي، معارك بينهم، وبين قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بهدف السيطرة على المنطقة وطرد التنظيم منها، وسط غارات متواصلة من طيران التحالف الدولي.


التعليقات