بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
بمصفحات ومعدات لوجستية.. القوات التركية تعزز نقاط المراقبة التابعة لها في ريفي حماة وإدلب - الحل نت

بمصفحات ومعدات لوجستية.. القوات التركية تعزز نقاط المراقبة التابعة لها في ريفي حماة وإدلب


هاني خليفة – حماة

وصل رتل عسكري تركي، اليوم، إلى نقطة المراقبة التركية في قرية #شير_مغار في منطقة#جبل_شحشبو (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي الغربي)، مكون من عناصر وآليات عسكرية، كما وصل رتل مماثل إلى نقطة المراقبة في قرية #اشتبرق بريف#إدلب الغربي.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن، لموقع الحل، إن “الرتلين دخلا من معبر #كفر_لوسين على الحدود السورية التركية ويضمان حوالي 25 آلية عسكرية بينها مصفّحات ومعدات لوجستية”. مشيراً إلى ان القوات التركية كثفت من تعزيزها لنقاط المراقبة في ريفي حماة وإدلب خلال الشهر الفائت.

وأوضح الحسن أن “الأهالي في ريف حماة خلال خروجهم في مظاهرات مناهضة للنظام يتجمّعون بشكل رئيسي عند نقطتي المراقبة التركيتين في شير مغار ومدينة #مورك، كونها مناطق آمنة لا يتم استهدافها من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ”، بحسب تعبيره.

وكانت القوات التركية عززت، الشهر الفائت، نقاط تمركزها في ريف إدلب ومورك بعناصر من القوات الخاصة والدبابات والمدرعات المتطوّرة، كما نقلت محارس وكتل اسمنتية من أجل تحصين النقاط وزيادة مستوى حمايتها.

وثبتت تركيا منذ مطلع العام الحالي 12 نقطة مراقبة في إدلب وحماة، معتمدةً على المواقع الاستراتيجية والمرتفعات قرب تواجد قوات النظام على خطوط التماس، وذلك بموجب اتفاق #تخفيف_التوتر الناتج عن مخرجات #أستانة الذي جمع حينها كل من #تركيا و #روسيا و#إيران


التعليقات