حكومة النظام: 6.1 مليون جواز سفر تم أصدارها منذ العام 2011 حتى الآن

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قال مدير إدارة الهجرة والجوازات التابعة للنظام، ( ناجي النمير)، إن “عدد #الجوازات التي أصدرتها الإدارة منذ عام 2011 حتى العام الحالي 6.1 ملايين، منها 5.7 داخل #سوريا و336.6 ألفاً خارجها، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأضاف النمير، أن “عدد الجوازات في العام الحالي داخل البلاد، بلغ 246.4 ألفاً منها 184.3 ألفاً عادي والباقي مستعجل، في حين بلغ عددها في العام الماضي 390.4 ألف، أما التي منحت خارج البلاد فبلغ عددها في العام الحالي 273.1 ألفاً، منها 124.7 ألفاً عادي، في حين بلغ عددها العام الماضي 15 ألف #جواز.

وأشار مسؤول النظام، إلى أن “رسوم المبالغ المستوفاة في العام الحالي نحو 3.4 مليارات ليرة، في حين وصلت رسوم #الجوازات التي منحت خارج البلاد إلى 38.6 مليون دولار، كما بلغت رسوم الجوازات المستوفاة في العام الماضي داخل البلاد أكثر من 5.4 مليارات ليرة، وخارج البلاد 45.7 مليون دولار”، حسب قوله.

وشرح النمير كيفية الحصول على وثيقة #جواز_السفر، سواء في الخارج أم في الداخل، حيث أن “الأوراق الثبوتية المطلوبة للمواطن الذي تجاوز عمره 14 سنة هي بطاقة شخصية وصور ملونة خلفيتها بيضاء، وإذا كان موظفاً لا بد من تقديم الموافقة من الجهة التي يعمل لديها، أما الأولاد القصر فلا بد من موافقة من الولي الشرعي وهم الأب والجد والعم، وعند عدم وجودهم فالقاضي الشرعي ولي من لا ولي له ومن ثم يعين وصي للولد القاصر للحصول على وثيقة السفر أو السماح له بالسفر”.

وأصدر المصرف #التجاري السوري التابع لحكومة النظام، في بداية العام الحالي، تعليمات رفع بموجبها #الرسوم المتوجبة على منح جواز #السفر العادي والمستعجل في سوريا، حيث أصبح مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر المستعجل 30800 ليرة #سورية، في حين بلغ مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر العادي 12700 ليرة سورية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/TIRhW
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد