الحسكة.. تزايد شكاوى المدنيين من إتاوات الدفاع الوطني في المربع الأمني

الحسكة.. تزايد شكاوى المدنيين من إتاوات الدفاع الوطني في المربع الأمني

جوان علي- الحسكة

ازدادت شكاوى المدنيين من سكان المحلات وسط #المربع_الأمني في مدينة #الحسكة، نتيجة الإتاوات التي تفرضها مليشيات #الدفاع_الوطني الموالية للنظام، وفق ما أكدته مواقع موالية.

وأكدت المواقع أن “مليشيات الدفاع الوطني تفرض إتاوات على المحلات الواقعة داخل المربع الأمني، وسط مدينة الحسكة، ما تسبب في تزايد شكاوى أصحابها، نتيجة تزايد سطوة هذه #المليشيات التي وصل بها الأمر إلى الاشتباك مع قوى الأمن العسكري في المدينة.

وتقول مصادر مدنية، إن “الدفاع الوطني الذي يقوده (عبد القادر حمو) يفرض “إتاوات شهرية على جميع محلات المربع الأمني تبدأ من 4000 ليرة وصاعدا، عدا أن هذه الميليشيات تتسبب بالإزعاج في #المنطقة دون رادع”.

وتحدث مصدر من مديرية التربية بالحسكة (فضل عدم ذكر اسمه) لـ “الحل”، قائلاً إن “حواجز الدفاع الوطني المنتشرة على مداخل المربع الأمني، عادة ما توقف مراجعي دوائر الدولة من الشبان خاصة، وتقوم بابتزازهم بعد توقيفهم على الحاجز بحجة أنهم مطلوبين لخدمة الجيش، وأنهم في حاجة إلى إجراء تدقيق لهوياتهم (تفييش)”.

وسبق أن حدثت خلافات واشتباكات بين الدفاع الوطني وعناصر من الأمن العسكري في الحسكة انتهت بتدخل وساطة بين الطرفين، وتم حل المشكلة رغم تعمد ميلشيات الدفاع الوطني إهانة عناصر الأمن العسكري الذي يعتبر رمز لسطوة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.