هدية كهربائية من الصين للنظام.. 800 مركز تحويل و60 كيلومتر كابلات

هدية كهربائية من الصين للنظام.. 800 مركز تحويل و60 كيلومتر كابلات

كشف مصدر في وزارة #الكهرباء التابعة لحكومة النظام، عن وصول الدفعة الأولى من المنحة الكهربائية الصينية إلى مرفأ #اللاذقية، بحسب ما نقل موقع دماس بوست.

وقال المصدر للموقع، أن “الدفعة الأولى مؤلفة من 800 مركز تحويل 400 ـ 630 ـ 1000 ك . ف . أ، بالإضافة لـ 60 كيلو متر من الكابلات بقيمة 14 مليون #دولار أمريكي، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية من المنحة ستصل يوم الجمعة القادم وهي مؤلفة من 35 حاوية جديدة.

وكشف مدير الجمارك التابع للنظام منذ عدة أيام عن قرب توريد 3 أجهزة مسح (سكنر) خاصة بالعمل الجمركي مع بداية العام القادم (2019) كمنحة صينية، لافتاً إلى أن قيمة هذه الأجهزة تقدر بنحو 9 ملايين دولار.

وأعلن الرئيس الصيني، (شي جين بينغ)، في شهر تموز الماضي، أن بلاده ستقدم قروض ومساعدات #مالية لدول عدة في الشرق الاوسط، من بينها #سوريا.

وشاركت #الصين في “معرض دمشق الدولي” بدورته الأخير، حيث ضم الجناح الصيني أربع شركات مختصة بصناعة الإسمنت والمصاعد الكهربائية وبوابات كشف المعادن والتكييف والتبريد، كما وقعت حكومة النظام اتفاقية مع شركات صينية خلال فترة المعرض بقيمة 9 مليارات ليرة (نحو 20 مليون دولار) لاستجرار حفارات صينية مختصة بإنشاء السدود.

يشار إلى أن العلاقات بين النظام والصين لم تنقطع خلال فترة #الحرب سوريا، كما استخدمت بكين الفيتو أكثر من مرة في مجلس الأمن لإيقاف قرارات صادرة ضد النظام، فيما تكررت تصريحات لمسؤولين في حكومة النظام بأن الصين، لها الأولوية في مشاريع “إعادة الإعمار” بسوريا، بالإضافة إلى روسيا وإيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.