بعد تحول الرصاص الطائش إلى “ظاهرة”.. طفلة في انتظار “العناية الإلهية” بعد إصابتها في الرأس بالقامشلي

بعد تحول الرصاص الطائش إلى “ظاهرة”.. طفلة في انتظار “العناية الإلهية” بعد إصابتها في الرأس بالقامشلي

جوان علي – القامشلي

بعد إصابتها برصاصة طائشة في الرأس أول أمس، في حي الكورنيش بـ #القامشلي، لا تزال عائلة الطفلة هلز خليل، تنتظر تجاوزها مرحلة الخطر، بعد أن “وضعت تحت المراقبة دون تدخل طبي”، وفق ما أفاد مصدر عائلي لموقع الحل.

وبحسب كاجيا عثمان (من أقارب الطفلة) فإن هلز (8 أعوام) كانت تتهيأ مع عائلتها، لمغادرة منزلهم بحي الكورنيش، مساء أول أمس، الجمعة، حينما أصيبت برصاصة طائشة أمام الباب، ليتم اسعافها إلى المشفى الوطني وتوضع تحت المراقبة.

وأوضحت عثمان أن الرصاصة استقرت في الرأس، والإجراء الطبي الوحيد الذي قام به الأطباء هو “وضع ضماد على الجرح بعد إجراء صورة طبقي محوري لرأس الطفلة”. حيث تأمل عائلتها تجاوزها لمرحلة الخطر، وهو “ما يستدعي تدخل العناية الإلهية”، وفق تعبيرها.

ولفتت إلى أن الطفلة لا تزال تحت المراقبة، لكنها “من حسن الحظ لم تفقد وعيها”، مشيرة إلى أن الأطباء لا يستطيعون التدخل باي عمل جراحي “لعدم توفر الامكانات الطبية لإجراء عملية دقيقة وحساسة”، حيث يتوقعون أن “لا يكون للرصاصة أية أضرار في حال تجاوزت الطفلة مرحلة المراقبة دون نزيف في الرأس”، بحسب قولها.

وأعاد نشطاء وصحفيون مساء أمس إطلاق دعوات للإدارة الذاتية، مطالبين بتدخلها من أجل إيجاد حل لظاهرة الرصاص العشوائي المنتشرة في مناطقها، حيث أدت إلى اصابة ومقتل العشرات خلال العامين الماضيين وفق مصادر طبية.

يشار إلى أن الصحفي عبدالرحيم عثمان كان قد توفي في أحد مشافي القامشلي في 13 أيلول الفائت، بعد أصابته، قبل ذلك، برصاصة طائشة في منزله بأحد أحياء مدينة #الحسكة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.