جمعية الصاغة: قرار السماح للتجار العرب والأجانب باستيراد الذهب السوري وصل إلى مراحل متقدمة

جمعية الصاغة: قرار السماح للتجار العرب والأجانب باستيراد الذهب السوري وصل إلى مراحل متقدمة

كشف رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق (غسان جزماتي)، أن قرار السماح للتجار العرب والأجانب باستيراد الذهب السوري وصل إلى مراحل متقدمة، بحسب ما نقلت صحيفة الأيام.

وقال جزماتي للصحيفة ، أنه “يتم حالياً انتظار وضع التعديلات الأخيرة المتعلقة بالضوابط من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ومديرية الجمارك العامة”، مشيراً إلى أنه تم ضبط العديد من عمليات تهريب #الذهب إلى لبنان.

أكد جزماتي أن #التهريب يتم بعد شرائه بشكل نظامي من ورشات الذهب بواسطة تجار أغلبيتهم لبنانيين، ثم يقومون بنقله كونه مرغوباً لجودته وصياغته الجميلة.

وكانت جمعية الصاغة طلبت من حكومة النظام منذ فترة، السماح للتاجر العربي والأجنبي بإدخال الذهب الخام إلى سوريا وإخراجه مشغولاً، للحد من ظاهرة تهريبه، مقابل اقتطاع 100 #دولار عن كل كيلو غرام واحد من الذهب الخام الذي يتم إدخاله، حيث وافقت وزارة الاقتصاد التابعة لحكومة النظام على طلب الصاغة، إلا أن  جمارك النظام لم توافق على الطلب.

وبلغ  سعر غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم 15400 للغرام21، في حين بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم 13286 ليرة، أما الليرة الذهبية السورية فقد وصل سعرها إلى 128 ألف ليرة، وسعر الاونصة الذهبية السورية 560 ألف ليرة، وسعر الليرة الذهبية الانكليزية عيار 22 قيراط 135 ألف ليرة، كما سجلت الليرة الذهبية الانكليزية عيار 21 قيراط سعر 128 الف ليرة.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.