بغداد 19°C
دمشق 12°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
مسؤول أردني يتهم حكومة النظام بتقصير لوجستي يعرقل فتح "معبر نصيب" - الحل نت

مسؤول أردني يتهم حكومة النظام بتقصير لوجستي يعرقل فتح “معبر نصيب”


كشف وزير النقل الأردني (وليد المصري)، أن عدم فتح #معبر_نصيب الحدودي سببه تقصير من جانب النظام في بعض التجهيزات اللوجستية، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

وقال المسؤول الأردني للموقع، إن “الاجتماعات لا تزال قائمة مع الجانب السوري للعمل على تجهيز البنى التحتية والأمور اللوجستية، تمهيدا لفتح الحدود”.

بدوره، أعلن نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، (محمد خير الداوود)، عن استعداد قطاع الشاحنات في #الأردن لنقل البضائع وتبادلها فورا مع سوريا، بمجرد الإعلان عن فتح الحدود الأردنية السورية بشكل رسمي، مشيراُ إلى أن “خمسة آلاف شاحنة جاهزة لنقل البضائع”، حسب قوله.

من جانب آخر، أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني (اللواء عباس إبراهيم)، لمحطة “أل بي سي”، أنه قام بزيارة سرية إلى الأردن، كان الهدف منها إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بطلب من المزارعين اللبنانيين وبتكليف من رئيس #لبنان، مشيراً إلى أنه يتشاور مع حكومة النظام أيضاً في هذا الشأن، مؤكداً أن المعبر “يُدخل إلى الدورة الاقتصادية اللبنانية حوالى بليون دولار”.

يشار إلى أن حكومة النظام أعلنت الأسبوع الماضي أن يوم 10 تشرين الأول الجاري موعد افتتاح المعبر، الأمر الذي نفاه الجانب الأردني مباشرة، مؤكداً أنه لا يوجد موعد محدد لإعادة فتح #الحدود السورية الأردنية، حتى يتم الانتهاء من المباحثات التقنية حول هذا الشأن.


التعليقات