بعد تنفيذه إنزالاً جوياً في دير الزور: النظام يتهم التحالف الدولي بـ”إنقاذ عناصر داعش من الموت”

بعد تنفيذه إنزالاً جوياً في دير الزور: النظام يتهم التحالف الدولي بـ”إنقاذ عناصر داعش من الموت”

ذكر إعلام النظام السوري الرسمي أن #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة) نفذ عمليات إنزال جوي في محافظة #دير_الزور، بهدف “سحب عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”، بحسب المصدر.

وقالت وكالة سانا مساء الأمس إن التحالف نفذ السبت “عملية إنزال جوي نقل خلالها عدداً من إرهابيي تنظيم داعش من جنسيات مختلفة قرب بلدة الشعفة، في الجيب الذي ينتشر فيه إرهابيو التنظيم التكفيري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي”، وفق تعبير المصدر.

وأضافت الوكالة أن التحالف الدولي “نفذ قبل عدة أيام عملية إنزال جوي عند أطراف قرية المراشدة في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور نقل خلالها إرهابيين من تنظيم داعش في المنطقة”، على حد وصفها.

ولم تحدد الوكالة الرسمية الوجهة التي تم نقل عناصر داعش الذين زعمت سحبهم إليها، لكنها قالت إن تلك الخطوة هدفها “إنقاذهم من الموت”، على حد تعبيرها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره إن ساعات ليل السبت “شهدت حركة تنقل لحوامات بين قاعدة العمر الأمريكية المتواجدة في حقل العمر النفطي، وخطوط الجبهة والتماس مع تنظيم الدولة الإسلامية”، دون إيراد المزيد من التفاصيل.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدعم من التحالف معركة وصفتها بأنها “الأخيرة” ضد داعش، من المفترض أن تنهي وجود التنظيم المتشدد في دير الزور خلال أسابيع، وفق قيادييها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.