بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

حكومة النظام: أكثر من 125 ألف سائح ديني زار سوريا خلال العام 2018


كشف مدير سياحة ريف دمشق التابعة للنظام، (طارق كريشاتي) أن عدد الزوار إلى سوريا بهدف #السياحة الدينية  منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أيلول تجاوز 125 ألف زائر، بعدد ليالي قارب 700 ألف ليلة فندقية، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وأكد كريشاتي أن السياحة #الدينية في #سوريا ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 50%، لافتاً إلى “وجود مناسبات دينية قادمة والتي ستزيد نسبة القدوم”.

وأشار مسؤول النظام إلى أن عدد #الفنادق المرخصة والعاملة وفق معايير وزارة السياحة في منطقة السيدة زينب تجاوز /60/ فندق من مختلف السويات ( نجمتين – ثلاث وأربع نجوم).

وقال كريشاتي، بخصوص منطقة #صيدنايا يتم العمل مع محافظة ريف دمشق لإقامة مشروع إنارة الطرق بين صيدنايا ودمشق بالطاقة الشمسية وسيكمل المشروع من التل لصيدنايا.

وكانت وزارة السياحة في حكومة النظام أعلنت في نهاية العام الماضي أن ما يقارب 1.3 مليون أجنبي زاروا سوريا عام 2017، مشيراً إلى أن عدد القادمين بغرض السياحة #الدينية بلغ 161 ألف #سائح.

يشا إلى أن السياحة في سوريا تراجعت بشكل كبير خلال سنوات #الحرب, ما أدى إلى تراجع عائدات وزارة السياحة، وتراجع #الليرة السورية امام الدولار.


التعليقات