الفاو: 5.5 مليون سوري لا يزالون يعانون من انعدام الأمن الغذائي

الفاو: 5.5 مليون سوري لا يزالون يعانون من انعدام الأمن الغذائي

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)في تقرير أصدرته اليوم، إن “معدل إنتاج #القمح في #سوريا بلغ أدنى مستوياته منذ 29 عاما، مشيرة إلى أن الإنتاج لم يتجاوز هذا العام 1.2 ميلون طن، أي ثلثي إنتاج عام 2017، الذي بلغ فيه الإنتاج 1.7 مليون طن.

وأضافت المنظمة، أن “عدة أسباب ساهمت في تراجع إنتاج القمح، أبرزها قلة #الأمطار والجفاف خلال موسم زراعة القمح في سوريا، والأمطار الغزيرة التي هطلت خارج الموسم وأدت إلى تضرره، بالإضافة لتشرد آلاف المزارعين بسبب الحرب، وعدم قدرة الفلاح على دفع تكاليف #الزراعة.

وأشارت المنظمة إلى أن سوء الأحوال الجوية أدت إلى حصاد 38% فقط من محصول القمح في المناطق السورية التي تعتمد على مياه الأمطار، حيث أكد مزارعو مدنية #الحسكة للمنظمة، أن هذ الموسم هو أسوأ موسم زراعي في تاريخ المدينة الحسكة.

وأكدت المنظمة وفق تقريرها أن إنتاج محصول #الشعير، الذي يمتاز بأنه محصول أكثر مقاومة للجفاف، انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 2008.

ولفتت الفاو في تقريرها، إلى أن 5.5 مليون سوري لا يزالون يعانون من انعدام الأمن #الغذائي، بنسبة انخفضت 20% عن العام الماضي، مشيرة إلى أن حوالي 500 إلى 800 ألف شخص في مدينة إدلب يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وبالنسبة لتعداد الثروة #الحيوانية، أكد تقرير المنظمة أنه انخفض بمقدار النصف تقريبا عن مستوياته في العام 2011، لكنه استقر بالمقارنة مع العام الماضي، إلا أنها من رجحت أن تفضي المحاصيل #الزراعية الضعيفة إلى ذبح بعض الحيوانات مع ارتفاع أسعار الأعلاف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.