مؤسسة الصناعات الغذائية التابعة للنظام تعتزم إقامة معمل للبيرة في وحدة مياه نبع السن

مؤسسة الصناعات الغذائية التابعة للنظام تعتزم إقامة معمل للبيرة في وحدة مياه نبع السن

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية التابعة لحكومة النظام، عن وجود خطط لإطلاق مشاريع جديدة خلال 2018 و2019، منها إقامة معمل للبيرة #الكحولية وغير الكحولية في وحدة مياه نبع السن، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وقالت مديرة التخطيط في مؤسسة الصناعات الغذائية (كفاح جقموق)، إنه سيكون هناك مشاريع أخرى أيضاً وهي إقامة خط إنتاج جديد في كل من وحدة تعبئة مياه السن وبقين، ومعمل لتعبئة المياه في حلب، مشيرة إلى أن مبيعات “الشركة العامة لتعبئة المياه” بلغت 6.1 مليارات ليرة سورية منذ بداية العام ولغاية أيلول الماضي، فيما سجلت أرباحاً بقيمة 2.5 مليار ليرة”.

وكانت وزارة الصناعة في حكومة النظام أعلنت الأسبوع الماضي عن وضع خطة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، لإضافة خطوط إنتاج جديدة إلى مياه بقين والسن، والعمل على إحداث معمل جديد لتعبئة المياه في حلب.

ويوجد معمل للبيرة الكحولية وغير الكحولية في مدينة طرطوس يحمل اسم “شركة الكينا للصناعة والتجارة”، حيث بدأ بالإنتاج التجريبي عام 2017، بطاقة 15 ملايين ليتر بيرة سنوياً.

يشار إلى أن معامل تعبئة المياه الموجودة في سوريا تتبع لشركة تعبئة #المياه، والتي تقوم بتعبئة والفيجة بدمشق، وبقين ضمن ريف دمشق، ومياه السن والدريكيش في طرطوس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.