تنفيذا لقرار الإدارة الذاتية.. إدارة المرور توقف سائقي السيارات التي تقلّ طلاب إلى مدارس النظام

تنفيذا لقرار الإدارة الذاتية.. إدارة المرور توقف سائقي السيارات التي تقلّ طلاب إلى مدارس النظام

جوان علي- القامشلي

قالت إدارة المرور التابعة للإدارة الذاتية إنها أوقفت عددا من السائقين المخالفين لقرار الإدارة بمنع نقل الطلبة إلى مدارس النظام في المربع الأمني.

وأكدت إدارة المرر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي(الفيس بوك)، أنها قامت بمخالفة المخالفين لتعميم المجلس التنفيذي القاضي بمنع نقل الطلاب من مناطق #الإدارة_الذاتية الى مدارس النظام.

وسبق أن نشرت إدارة المرور تعميما حذرت فيه من “حجز كل مركبة مهما كانت نوعها، إن قامت بنقل الطلبة من إلى مدارس #النظام، وفقاً للمرسوم الصادر من رئاسة المجلس التنفيذي المتضمن الالتزام والتقيد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج الإدارة الذاتية في روجآفا شمال سوريا”.

وكان المجلس التنفيذي قد أصدر تعميما أواخر أيلول الفائت، ألزم فيه جميع العاملين في المؤسسات والهيئات التابعة لها بالتقيد التام بالسياسة التربوية والتعليمية ومناهج الادارة الذاتية في إقليم #الجزيرة”، مهددة ” كل من يخالف القرار بالمسألة المسلكية والقانونية”.

وتشهد مناطق الإدارة الذاتية جدلا وانتقادات حادة حول قرارات الإدارة القاضية بفرض مناهجها، حيث يرى المعارضون للقرار أن لا اعتراف بمناهجها، ما يهدد مستقبل أطفالهم، في حال تابعوا تعليمهم في مدارسها

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.