مستغلة العاصفة الغبارية: خلايا داعش تهاجم مواقع النظام وقسد بديرالزور.. وتخلف عشرات القتلى والجرحى

حمزة فراتي – موقع الحل

شنت خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مساء أمس، هجوماً على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ومواقع لقوات النظام، ضمن مناطق سيطرتهما في ريف #ديرالزور الشرقي، تزامناً مع العاصفة الغبارية التي اجتاحت المنطقة.

وقال خليفة الحمد (من ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن عناصر التنظيم “شنوا هجوماً عنيفاً، على مواقع لقسد في محيط مدينة #هجين و#السوسة و#الباغوز، مستغلين العاصفة الغبارية الشديدة التي تسببت بانتشار الأتربة في الجو وانخفاض مدى الرؤية”.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم “أسفر عن مقتل 17 عنصراً لقسد وإصابة 21 آخرين، إضافة لأسر أربعة عناصر أيضاً، واستعادة السيطرة على عدة نقاط في المناطق المذكورة”.

وأضاف المصدر أن “مجموعة أخرى للتنظيم، شنت هجوماً آخراً على موقع #عين_علي في بادية #القورية (الخاضع لسيطرة النظام والفصائل الإيرانية الموالية له)، إضافة لاستهدافها بدارجة نارية مفخخة حاجزاً للنظام أيضاً بالقرب من قلعة الرحبة، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من الطرفين في كلا الهجومين”.

ويستغل التنظيم العواصف الرملية في كل حين، لشن هجماته على مواقع خصومه في المنطقة، حيث تحجب تلك العواصف الرؤية للمقاتلات الحربية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/RV8WW