المعركة “الأخيرة”: أكثر من 100 صاروخ و500 قذيفة تضرب داعش بتصعيد غير مسبوق في دير الزور

المعركة “الأخيرة”: أكثر من 100 صاروخ و500 قذيفة تضرب داعش بتصعيد غير مسبوق في دير الزور

أفاد مرصد حقوقي بأن مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تشهد تصعيداً “غير مسبوق” من قبل القوات المهاجمة التي تضم التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) ضمن المعركة “الأخيرة” ضد التنظيم المتشدد التي بدأت منذ حوالي شهر.

وأعلنت #قسد المدعومة من التحالف (بقيادة #أمريكا) إن المعركة الدائرة حالياً في دير الزور، ستكون الختامية ضد داعش، وستنهي وجود التنظيم تماماً في محافظة دير الزور، التي تضم إحدى آخر الجيوب المتبقية له في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية أطلقا أكثر من 100 صاروخ يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، وأكثر من 500 قذيفة مدفعية وصاروخية، استهدفت جميعها مناطق سيطرة داعش ومواقعه في الجيب الأخير عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، بالتزامن مع غارات متتالية نفذتها الطائرات الحربية على المناطق ذاتها”.

وأشار المرصد إلى أن الضربات تزامنت مع قتال مستمر واستهدافات على محاور القتال، وتسببت في سقوط مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

ولفت المصدر ذاته إلى أن “رتلاً للتحالف الدولي اتجه من حقل العمر النفطي إلى جبهات القتال في الجيب الخاضع لسيطرة داعش، عاد إلى قاعدته، فيما لم تتمكن قسد من الوصول إلى الجبهة، وبقيت في البادية نتيجة للأحوال الجوية السيئة المستمرة منذ يوم أمس”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.