قوات النظام تعتقل قيادياً معارضا سابقاً من عناصر المصالحة بريف حمص

قوات النظام تعتقل قيادياً معارضا سابقاً من عناصر المصالحة بريف حمص

هاني خليفة – حماة

اعتقلت قوات النظام، اليوم، قيادياً سابقاً في جيش التوحيد التابع لفصائل المعارضة في قرية#الزعفرانة بريف #حمص الشمالي الذي سيطر عليه النظام، مؤخراً، وذلك ضمن حملات الاعتقالات التي تنفذها قوات النظام في المنطقة بين الفينة والأخرى.

وأفادت مصادر من القرية، موقع الحل، بأن قوات النظام داهمت منزل القيادي أحمد الحمادي بأكثر من 20 عنصراً مدججين بالسلاح واعتقلته، دون معرفة السبب حتى اللحظة، وسط خوف كبير ينتشر بين صفوف المدنيين في الزعفرانة من متابعة قوات النظام اعتقال الشبّان وابتزاز ذويهم بالمال، خاصةً وأن القيادي يعتبر من عناصر المصالحة مع النظام في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الدعاوي الشخصية، من قبل موالين للنظام على من بقي في مناطق ريف حمص الشمالي بعد الاتفاق الذي نصّ على تهجير من لم يقبل بالتسوية مع النظام إلى مناطق المعارضة في الشمال، تعد من أكثر الأمور المسبّبة لاعتقال أشخاص من شمالي حمص، ولا تكون الفدية لإخراج شخص من هؤلاء أقل من مليوني ليرة سورية (أي ما يعادل حوالي 4000 دولار أميركي).

وكانت #القوات_الروسية كلّفت، قبل عدّة أيام، المدعو منهل الصلّوح (قيادي سابق بالجيش الحر شمالي حمص والمتواجد في المنطقة)، بتشكيل فصيل عسكري يضم أكثر من ألف مقاتل، عن طريق تطويع الشبّان، دون معرفة مهمة الفصيل أو الراتب الذي يتقاضاه المتطوّع حتى اليوم.

يشار إلى أن السكان الذين خضعوا لتسوية مع قوات النظام في ريف حمص الشمالي، يعانون من انعدام الخدمات والاعتقالات المتكررة بحق الشبان، فضلاً عن عدم الاعتراف ببطاقات #التسوية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.