فراس العلي – موقع الحل

يواصل الطلاب السوريون المسجلون في المدارس التركية دوامهم المدرسي مع تلقيهم دروساً يومية لتعلم اللغة التركية، في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول تركي عن نية تركيا إغلاق جميع مراكز التعليم المؤقتة الخاصة بالسوريين.

وقال مدير التعليم في ولاية إسطنبول (ليفينت يازجي)، أمس الخميس، إن عدد المراكز المؤقتة في اسطنبول “انخفض بشكل لافت، العام الماضي، حيث كان هناك 55 مركزاً، أما العام الحالي فيبلغ عددها 16 مركزاً”، حسب وكالة الأناضول التركية.

وتقلص عدد مراكز التعليم المؤقتة في #تركيا، كما قلّ عدد الطلاب المرتادين إليها إلى 8 آلاف و797 طالباً، وفق يازجي.

وتابع “أن هناك تطور في انسجام الطلاب السوريين مع الثقافة التركية وذلك يتحقق بفضل تلقيهم تعليماً إلى جانب أقرانهم الأتراك في المدارس الحكومية”.

وتهدف مديرية التعليم في إسطنبول إلى تعليم الطلاب السوريين اللغة التركية من أجل الاندماج مستقبلاً في المجتمع التركي وتمكنهم من تعزيز قدرتهم على التواصل، حسب يازجي.

وكانت وزارة التعليم التركية، أعلنت عن استقبال المدارس التركية، العام الدراسي الحالي، أكثر من 600 ألف طالب سوري، بدؤوا بالدراسة إلى جانب الطلاب الأتراك.

الجدير ذكره أن الحكومة التركية دمجت عدداً كبيراً من الطلبة السوريين في المدارس التركية اعتباراً من بداية العام الدراسي 2016 – 2017، وأعلنت ذاك الوقت عن بدء إغلاق المدارس السورية المنفصلة عن المدارس التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة