أزمة مواصلات في الغوطة الغربية والقلمون وحكومة النظام تتجاهلها

أزمة مواصلات في الغوطة الغربية والقلمون وحكومة النظام تتجاهلها

سليمان مطر – ريف دمشق

يعاني المدنيون في منطقتي #الغوطة_الغربية و #القلمون من أزمة مواصلات كبيرة، لا سيما في المناطق البعيدة عن العاصمة #دمشق، حيث لا توجد رقابة من حكومة النظام على تجاوزات السائقين الذين يتحكمون بأوقات العمل والنقاط التي يعملون بها.

الناشط حازم القلموني قال لموقع الحل إنّ السائقين في منطقة القلمون يعملون بمزاجية كبيرة، ولا يلبون حاجة المدنيين الذين يتأخرون في كثير من الأيام على الدوام الجامعي والوظائف التي يعملون بها، ومن يتأخر من السائقين يفرض تسعيرة إضافية على التسعيرة النظامية، دون رقابة تذكر من حكومة النظام.

وبحسب شهود عيان فإنّ منطقة الغوطة الغربية أيضاً تواجه أزمة مواصلات، حيث لا يوجد أي سيارة لنقل المدنيين من الكراجات بعد الساعة الخامسة مساءً، ومعظم السائقين لا يلتزمون بإيصال الركاب لآخر نقاط الخطوط التي يعملون عليها، ما يتسبب بأزمة كبيرة لهم خصوصاً النساء والأطفال وكبار السن، والذين يضطرون لركوب شاحنات وسيارات نقل بضائع للوصول إلى مناطقهم، بعد الانتظار في معظم الأحيان لساعات.

تجدر الإشارة إلى أنّ المدنيين قدموا عشرات الشكاوى على أزمة المواصلات في مناطقهم، إلّا أنّ مؤسسات النظام تتجاهل هذه الشكاوى وتقدم وعودا بحل المشكلة منذ أشهر دون الإيفاء بها، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.