أمريكا تقرر تصنيف حزب الله كجماعة “جريمة منظمة” لتسهيل استهدافه

أعلنت الولايات المتحدة أنها صنفت حزب الله اللبنانية كجماعة “جريمة منظمة” بغية تسهيل استهدافه بإجراءات أكثر حزم.

وقال وزير العدل الأمريكي (جيف سيشنز) في تصريح نقلته رويترز إن حزب الله “تصنف كجماعة جريمة عابرة للحدود لاستهدافه بتحقيقات وإجراءات قضائية أكثر صرامة”، وفق تعبيره.

وأضاف الوزير الأمريكية أن “فريقاً خاصاً من ممثلي الادعاء ذوي الخبرة في مجالات التهريب الدولي للمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة وغسل الأموال سيحققون مع أفراد وشبكات تقدم الدعم لحزب الله”.

وأوضح سيشنز أنه “مع تشكيل قوة المهام الجديدة هذه ستصبح الجهود موجهة بشكل أفضل وأكثر فاعلية مما كانت عليه من قبل”، على حد وصفه.

وألقت السلطات البرازيلية الشهر الماضي القبض على أسعد أحمد بركات، رأس حزب الله في أمريكا اللاتينية وأحد أهم ممولي الجماعة المقاتلة، بناء على أمر اعتقال أصدرته دولة الباراغواي.

ونشر وزير الداخلية البارغواياني (خوان ارنستو بيلامايور) تغريدة جاء فيها إعلان “القبض على أسعد أحمد بركات في مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية”، بناء على مذكرة اعتقال صدرت في آب من البارغواي بتهمة تزوير مستندات.

وبركات مدرج على قائمة العقوبات الأمريكية لتمويله حزب الله ويعتبر أمين صندوقه، وهو الرأس المدبر للحزب في أمريكا اللاتينية ومن أكبر مبيضي الأموال للحزب، ومطلوب لأكثر من دولة.

 


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/eZcDZ