“رداً على من يشوه سمعتهم”: الداخلية التركية توضح نسبة تورط السوريين بحوادث التحرش والتسول

فراس العلي – موقع الحل

قال وزير الداخلية التركي (سليمان صويلو)، إن هناك من يحاول خلق صورة سيئة عن سياسة الهجرة التي تتبعها الحكومة التركية مع السوريين المقيمين على أراضيها.

وأضاف صويلو، خلال كلمة له أثناء زيارة مركز لحزب العدالة والتنمية في إزمير، أمس السبت، أن بعض شرائح المجتمع التركي “تتعمد تشويه صورة سياسة الحكومة التركية المتبعة مع اللاجئين السوريين”.

وتعمل #تركيا على محاربة ظاهرة التسول المنتشرة ضمن ولاياتها باستمرار، ووفق صويلو فإن من بين كل 100 حالة تسول يتم ضبطها “لا يوجد سوى ثمانية أو تسعة سوريين”، حسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

ووفق الإحصائيات التي أعلن عنها وزير الداخلية، فإن “كل عشر حالات تحرش تحصل هناك حالة تحرش واحدة السوريين ضليعين بها، ومن يرتكب هذه الجرائم يتم إعادته إلى أراضيه مهما كانت جنسيته”.

وأكد أن “هناك من يثرثر ويقول إن السوريين يرتكبون جرائم كثيرة”. معلقاً على ذلك بأن “هؤلاء يسعون بهذه الطريقة لتشويه سمعة تركيا التي تحاول إنقاذ اللاجئين الذين وقعوا بمشاكل داخل سوريا”.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، العام الفائت، عن نسبة الجرائم التي ارتكبها سوريون في تركيا، مؤكدة أنها لا تتجاوز 1،23% من إجمالي الجرائم الواقعة في تركيا.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1Zwtt