الحكومة الأردنية تنشر تفاصيل اتفاق فتح معبر نصيب الحدودي

الحكومة الأردنية تنشر تفاصيل اتفاق فتح معبر نصيب الحدودي

أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام، والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية (جمانة غنيمات)، أن #معبر_نصيب الحدودي وبسحب الاتفاق بين حكومتها وحكومة #النظام، سيتم فتحه لمدة 8 ساعات يوميا.

وقالت غنيمات بحسب ما نقلت وكالة بترا الأردنية، إن اللجان الفنية من الجانبين، اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي، خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد في مركز حدود جابر.

ونشرت الحكومة الأردنية تفاصيل الاتفاق بينها وبين حكومة النظام، حيث نص على أن “يكون عمل الحدود بكلا الدولتين من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساء ويسمح للمواطن الأردني بالمغادرة لسوريا بسيارته الخاصة أو كمسافر عادي، ويسمح للشحن الأردني بالمغادرة لسوريا”.

كما نص الاتفاق، على أن يسمح للأردني المقيم في #سوريا بالدخول للأردن، وللسوري المقيم بالأردن أو دولة ثالثة بالسفر لسوريا عبر المركز الحدودي على أن تكون وثائق السفر معه سارية المفعول، ويسمح للسوري القادم للأردن من سوريا بالدخول بعد حصوله على موافقة امنية مسبقة.

ويسمح الاتفاق للشحن السوري القادم للأردن بالدخول بعد اتخاذ إجراءات التفتيش، كما يسمح للسوري الحاصل على بطاقة مستثمر بالدخول بدون موافقة مسبقة ويسمح له بإدخال سيارته الخاصة التي لا تحمل لوحة سورية على أن تكون أوراقها القانونية كاملة وضمن قوانين #الجمارك سواء قدوم للأردن او مرور عبر أراضيه.

وفيما يخص #النقل العام يسمح لسائقي السيارات السورية العمومية بالدخول للأردن لنقل المسافرين دون موافقة مسبقة وضمن آلية تم الاتفاق عليها.

يشار إلى أن التلفزيون الرسمي للنظام أعلن أمس أنه سيعاد فتح معبر #نصيب الحدودي المغلق منذ سنوات بين الأردن وسوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.