بسبب خلاف على مورد مياه.. قتيلان من رعاة المواشي في أراضي زراعية شمالي حماة

بسبب خلاف على مورد مياه.. قتيلان من رعاة المواشي في أراضي زراعية شمالي حماة

هاني خليفة – حماة

قتل اثنان من رعاة #المواشي، اليوم، إثر إطلاق الرصاص على نفسيهما ، وذلك جراء خلافهما على مورد مياه للمواشي في الأراضي الزراعية جنوب قرية #الزكاة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وأفادت مصادر أهلية من القرية موقع الحل، بأنه سمع إطلاق رصاص في الأراضي الزراعية جنوب القرية والتي لا يذهب إليها سوى رعاة الأغنام الذين يخاطرون بأنفسهم في كثير من الأحيان من أجل تأمين المرعى لمواشيهم، إذ تعد تلك الأراضي على تماس مع نقاط تمركز قوات النظام في المنطقة. لافتةً إلى أن الأخيرة لم تبدِ أي ردّة فعل حول الحادثة.

وأوضحت المصادر أن الحادثة تعد الأولى من نوعها في المنطقة، إذ لم يحدث من قبل إطلاق رصاص بين رعاة المواشي في الأراضي الزراعية القريبة من قوات النظام. في حين يحاول عدد من الأهالي سحب الجثتين من المنطقة.

وباتت ظاهرة فوضى حمل السلاح في مناطق سيطرة المعارضة أمراً شائعاً، نتيجة انعدام الأمان في مناطق الشمال، خاصةً بسبب الخطف والقتل والابتزاز بالمال، دون قوانين حازمة من قبل المسؤولين العسكريين في المنطقة للقضاء على تلك الظاهرة التي تشكل خطراً على أرواح الكثير من المدنيين.

وكان المكتب التنفيذي التابع للمجلس المحلي في مدينة #كفرزيتا ا(الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، أصدر أمس، بياناً يتكون من عدة إجراءات بحق من يطلق العيارات النارية، أهمها تغريم الفاعل بمبلغ 25 ألف ليرة سورية وفي حال تكررت الحادثة تتم مصادرة السلاح بشكل نهائي مهما كانت الجهة التي يعود إليها السلاح. مشدداً على أن هذه الخطوة تم اتخاذها بعد تفاقم ظاهرة إطلاق العيارات النارية دون وجه حق وزعزعتها لأمن واستقرار الأهالي في المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.