روسيا وإيران تتفقان على زيادة إنتاج النفط بينهما إلى مليون برميل يومياً

روسيا وإيران تتفقان على زيادة إنتاج النفط بينهما إلى مليون برميل يومياً

اتفقت روسيا وإيران على زيادة إنتاج #النفط المشترك  إلى مليون برميل يومياً، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية.

وقال وزير الطاقة الروسي، (ألكسندر نوفاك)، إن “لقاء جمعه في #موسكو اليوم الثلاثاء مع وزير النفط الإيراني (بيجن زنغنه)، تناول مسائل ملحة، من بينها قضية إنتاج النفط في المستقبل المنظور، وضمن إطار اتفاقية منظمة (أوبك)”.

وأضاف المسؤول الروسي، “تطرقنا في الاجتماع  إلى مسألة الطلب المتنامي على مصادر الطاقة التقليدية حول العالم، ووقف الارتفاع الحاد في سعر #البرميل”.

من جانب آخر قال وزير النفط الإيراني (بيجن زنغنه)، إن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) لن يستطيع خفض أسعار النفط بممارسة #التنمر على دول أخرى، حيث أن سوق النفط تعاني من نقص الإمدادات”.

ويبلغ سعر خام برنت في الوقت الحالي عند 80 دولارا للبرميل، نزولا من أعلى مستوياته المسجلة منذ 4 سنوات، مطلع الشهر الجاري، البالغ 86 دولارا للبرميل.

كما يبلغ إنتاج روسيا النفطي قرابة 11.2 مليون برميل يوميا، بحسب أرقام لوزارة الطاقة الروسية، فيما يبلغ إنتاج إيران اليومي وفق “أوبك”، نحو 3.45 ملايين برميل يوميا.

يشار إلى أنه من المقرر أن تسري عقوبات أمريكية على صادرات إيران من النفط في الرابع من تشرين الثاني المقبل، حيث تضغط الولايات المتحدة على حلفائها لوقف واردات النفط #الإيراني، فيما تشجع #السعودية وبقية أعضاء أوبك وروسيا على ضخ المزيد من النفط لسد أي نقص.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية