شملت 77 مدرسة.. وقفة تضامنية مع “الخوذ البيضاء” في مدارس التربية الحرة بحماة

شملت 77 مدرسة.. وقفة تضامنية مع “الخوذ البيضاء” في مدارس التربية الحرة بحماة

هاني خليفة – حماة

نظّمت #مديرية_التربية_الحرة بحماة، اليوم، وقفة تضامنية مع #الدفاع_المدني، في عشرات المدارس التابعة لها في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، وذلك استنكاراً للمطالب الروسية التي تقضي بخروج #الخوذ_البيضاء من #سوريا.

وقال معن الأحمد (إعلامي المديرية)، لموقع الحل، إن “الوقفة شملت 77 مدرسة بكوادرها وطلّابها، موزّعة على كامل مناطق سيطرة المعارضة في أرياف حماة الشمالي والغربي والشرقي، وذلك دعماً لمنظمة الخوذ البيضاء التي تسعى #روسيا إلى إخراجها من مناطق الشمال”. موضحاً أن المتضامنين من كوادر وطلاب رفعوا لافتات كتبت عليها شعارات تؤكد أن الدفاع المدني مؤسسة مدنية كانت ولا زالت تقدم العون للمدنيين في الداخل، وأن روسيا هي من قتلت المدنيين وحاربت من ينقذهم.

وكان عشرات الناشطين ومنظمات المجتمع المدني نظّموا وقفات تضامنية مماثلة في عموم مناطق الشمال خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك تعبيراً عن تضامنهم مع الدفاع المدني، في ظل الحملة الروسية عليها مؤخراً.

يشار إلى أن روسيا اتهمت الخود البيضاء قبل أكثر من شهر بأنها ستنفذ “مسرحيات قصف #كيماوي”، بحسب وصفها، في عدة مناطق بريفي حماة و #إدلب، وركّزت حينها على مدينة#كفرزيتا بريف حماة الشمالي، الأمر الذي نفاه ناشطون وسكان من المدينة، مؤكدين أن الدفاع المدني مهمته إنقاذ المدنيين وليس قتلهم كما تفعل روسيا، بحسب تعبيرهم آنذاك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة