أكثر من 50 رجل أعمال سوري في طهران.. وإيران توقع مع النظام مذكرة تفاهم للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية

أكثر من 50 رجل أعمال سوري في طهران.. وإيران توقع مع النظام مذكرة تفاهم للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية

وصل عدد من رجال الأعمال السوريين إلى إيران لحضور ملتقى “رجال الأعمال السوري والإيراني” لتحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بحسب ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.

واجتمع كل من الاقتصاديين الإيرانيين والسوريين، اليوم السبت، في غرفة #التجارة بطهران، حيث حضر الاجتماع مستشار النائب الاول للرئيس الايراني في شؤون #سوريا والعراق (حسن دانائي فر) وسفير النظام في طهران (عدنان محمود).

وصرح “دانائي فر” بعد الاجتماع  أن “المؤتمر سيعزز المزيد من التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والسياسة والثقافة، لدينا علاقات جيدة منذ السابق”، مشيراً إلى أن المصرف المركزي الايراني قد أعلن استعداده تطبيق اتفاقية #التجارة التفضيلية بين إيران والنظام بالرغم من مضي 12 عاماً على توقيعها.

بدور قال رئيس غرفة تجارة طهران (مسعود خوانساري)، “نظرا الى أن التعرفة الجمركية بين #سوريا والدول العربية صفر بالمئة يمكننا الاستفادة من هذا الأمر لتصدير البضائع الإيرانية الى الدول العربية”.

واضاف خوانساري، “إيران يمكنها أن تصدر جزءا من البضائع الرئيسية الضرورية لسوريا كذلك هناك استعداد لتصدير البضائع التي تحمل طابعاً تقنياً.

ووقع أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية التابعة للنظام، (محمد حمشو)، مع أمين السر العام لغرفة تجارة طهران، (بهمن عشقي)، مذكرة تفاهم للتعاون بينهما في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية والإنتاجية، حيث تم تحديد وتسمية أعضاء مجلس إدارة لغرفة مشتركة بين الجانبين في غضون ثلاثة أشهر كحد أقصى.

يشار إلى أن إيران من أكثر الدول التي حصلت على ميزات اقتصادية من قبل حكومة النظام، حيث كان اخر اتفاق اقتصادي بينهما في بداية الشهر الحالي عندما وقعت على اتفاق بقيمة 400 مليون يورو لإنشاء محطة كهرباء في مدينة اللاذقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.