مقتل أكثر من 50 مدنياً خلال يومين بقصف جوي للتحالف على ديرالزور

مقتل أكثر من 50 مدنياً خلال يومين بقصف جوي للتحالف على ديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

شنّ طيران التحالف الدولي، مساء أمس، عدة غارات، استهدفت منازل المدنيين في ريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور) والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن القصف “استهدف منازل المدنيين القريبة من مسجد عثمان بن عفان بوسط قرية #السوسة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 42 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال وجرح أكثر من 30 آخرين، إضافة لدمار عدد كبير من المنازل”.

وأضاف المصدر أن “عدد القتلى مرجح للزيادة بسبب الحالات الحرجة لمعظم الجرحى ولصعوبة إخلاء بعضهم من تحت الأنقاض، لشدة القصف الذي تواصل على القرية قرابة الساعتين، حيث كانت نتيجته انهيار عشرات المنازل على رؤوس قاطنيها”.

ولفت المصدر إلى أن “18 مدنياً بينهم نساء وأطفال ونازحين من #الأراضي العراقية، قتلوا قبل أمس، إثر غارة للطيران ذاته، استهدفت منازل المدنيين في حي العاليات في القرية ذاتها”.

والجدير بالذكر، أن القرى والبلدات التي لاتزال تحت سيطرة التنظيم في ديرالزور، تعاني مِن نقص في الأدوية والمعدات الطبية، الأمر الذي يقف خلاله الأطباء المتواجدين في المنطقة، عاجزين عن تقديم العلاج للمصابين، جراء غارات التحالف المستمرة على المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.