منظمات مدنية تستنكر جرائم القتل بحق النساء في مناطق الإدارة الذاتية

منظمات مدنية تستنكر جرائم القتل بحق النساء في مناطق الإدارة الذاتية

جوان علي- القامشلي

دعت منظمات مدنية مقربة من #الإدارة_الذاتية، إلى الوقوف في وجه تزايد حالات قتل النساء التي “وصلت إلى أكثر من 4 حالات خلال شهر أيلول الفائت”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته 3 منظمات معنية بقضايا المرأة في #القامشلي أمس، قالت فيه إن “حالات قتل النساء ارتفعت في شهر أيلول إلى أكثر من أربع حالات في أماكن وأوقات مختلفة”.

واستنكرت المنظمات جرائم القتل التي ترتكب بحق النساء، داعية إلى الوقوف في وجه ما أسمته بـ”الذهنية الذكورية الرجعية والعمل على نشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع من أجل رفع الظلم عن المرأة والارتقاء بالمجتمع وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة”، وفق تعبيرها.

وطالبت المنظمات بمحاسبة الجناة، مشيرة إلى “تزايد حالات القتل رغم ما وصفته بـإصدار قانون خاص بالمرأة عام 2014 حيث يتضمن في إحدى بنوده تجريم قتل المرأة تحت إي مسمى كان”.

يشار إلى أن المنظمات التي عقدت المؤتمر الصحفي هي منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، واتحاد ستار، و منسقية المرأة في الإدارة الذاتية.

ولا تزال مناطق الإدارة الذاتية تشهد بين فترة وأخرى وقوع جرائم قتل بحق النساء، تندرج تحت نوع “جرائم الشرف”، وذلك رغم صدور قانون وأحكام من قبل الإدارة الذاتية توصف بأنها “منصفة للمرأة وتضمن حمايتها من أية جرائم، تحت أي بند كان”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.