بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
الحكومة الأردنية توافق على إدخال العالقين في معبر نصيب الحدودي - الحل نت

الحكومة الأردنية توافق على إدخال العالقين في معبر نصيب الحدودي


وافقت الحكومة الأردنية، فتح معبر نصيب- جابر الحدودي مع سوريا، بشكل استثنائي، أمام حركة #المسافرين القادمين من الجارة الشمالية، بعد تجاوزهم الموعد المحدد وهو الساعة الرابعة مساء.

وقالت متحدثة الحكومة (جمانة غنيمات)، إن “المسافرين تأخروا عن الساعة الرابعة مساء، وهو موعد الإغلاق المعلن، لكن تم تمديد العمل استثناء اليوم فقط”.

وأضافت غنيمات، أن “رئيس الوزراء الأردني (عمر الرزاز)، أوعز لوزير الداخلية بفتح الحدود أمام العالقين”.

وناشد أمس مئات المسافرين الجهات المعنية في الأردن فتح الحدود للسماح بدخولهم بعد تجاوزهم الموعد المحدد، وهو ما تم بالفعل، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية أردنية.

من جانب آخر أعلنت حكومة النظام، أنه “بإمكان مالكي السيارات السورية العالقة في الأردن إدخال سياراتهم عبر المعبر الحدودي بعد دفع غرامة التأخير وتسوية وضعها في مديريات النقل إذا تجاوزت مدة التأخير سنة ميلادية”.

وقال مدير نقل درعا التابع للنظام (مهيب الرفاعي)، أن “كل سيارة لم يمض على خروجها من #سوريا عام كامل يمكن إدخالها إلى الأراضي السورية بشكل طبيعي بعد دفع غرامات التأخير فقط”، داعيا مالكي السيارات التي مضى على مغادرتها أكثر من عام إلى مراجعة مديرية النقل حسب عائدة اللوحات لتسوية وضعها حيث يدفع رسم بقيمة السيارة حسب ما هو وارد في كشف الاطلاع الخاص بها.

يشار إلى أن تم فتح #معبر_نصيب الحدودي، بين الأردن وسوريا، بعد إغلاق دام عدة سنوات، وحددت اللجان الفنية الأردنية السورية عمل الحدود بكلا البلدين من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الرابعة مساءً.


التعليقات