مباريات على أرض الرقة .. فرق كرة قدم جديدة

حمزة فراتي

عدة فرق كرة قدم تشكلت مؤخراً في مدينة الرقة، بعد عودة عدد كبير من سكانها إليها، إثر انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش وخروجه من المدينة، التي دمّرت غالبيتها نتيجة تلك الحرب.

يتصدّر تلك الفرق نادي الشرطة، والذي يتبع لقوى الأمن الداخلي في الرقة، ويتكون

من ٣٠ شخصاً تقريباً بين لاعبٍ وإداريّ ضمن تشكيلة النادي، فقد تشكّل الفريق منذ مايقارب ٨ أشهر وكانت مبارياته قليلةً فيما مضى تقتصر على مبارياتٍ وديّة مع فرق أخرى كلّ فترةٍ.

يترأّس الفريق المدرب مناف الأسعد ٤٢ عاماً ، وهو مدرّب نادي الفرات سابقاً ، يقول الأسعد لموقع الحل  “لقد كانت الرقة سابقاً تحوي العديد من الفرق الجيدة وعلى رأسها الفرات والشباب، وفريقنا الحالي (نادي الشرطة) أغلب لاعبيه هم من فريق نادي الفرات ونادي الشباب سابقاً”.

يلعب الفريق حالياً ضمن ما سمي دوري المقاطعة، أي مقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية، التي تقسّم مناطق سيطرتها إلى مقاطعات.

يتابع الأسعد “إنّ معنويات اللاعبين جيدة وهم متفائلون برجوع هذه الرياضة إلى مدينتهم، بل لا يقتصر الأمر على اللاعبين، كذلك الحضور يزداد يوماً بعد يوم من قبل محبي هذه الرياضة ، أو ربّما يأتي الناس للترويح عن النفس من ضغوط الحياة التي تواجههم.

في الدوري الحالي قد خاض نادي الشرطة مباراةً في مدينة منبج مع  نادي الجزيرة وكانت النتيجة ١/١، ويوم الجمعة ستجمعه مبارة مع  نادي العمال في مدينة عين العرب (كوباني).

توجد فِرق أُخرى في الرّقة، ولكّنها ماتزال في طور التأسيس كنادي الفرات الرقاوي وهو أيضاً من الفِرق المشاركة في الدوري المقام حالياً، وكذلك فريق شباب الرقة.

يجري الفريق تمريناته بشكلٍ يومي في ملعب نادي الفرات الواقع بالقرب من الجسر القديم (المنصور)، وهو ملعب مجهز بتجهيزات بسيطة ومساحته صغيرة نسبياً، لكن يخدم كل الفرق اللاعبة في الرقة، فيما يتم حالياً ترميم الملعب البلدي ليتم افتتاح أبوابه قريبا للفرق والجمهور.

يمكن مشاهدة تقرير مصور عن ترميم الملعب البلدي من خلال النقر هنا

يقول لاعب من نادي الشرطة لموقع الحل: “نحن كلاعبين في حالة ترقّب لانتهاء العمل في الملعب البلدي، والذي سوف يوفّر المكان الملائم والكافي لجميع الفرق والمباريات، وكذلك يشجع على عودة رياضات أخرى إلى المدينة، ورجوع الحياة والهتافات لمدرجاته”.

 

 


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ScThn