الجهاز المركزي للرقابة المالية التابع للنظام يكشف تجاوزات مرتكبة لدى لجان هيئة الضرائب

الجهاز المركزي للرقابة المالية التابع للنظام يكشف تجاوزات مرتكبة لدى لجان هيئة الضرائب

أعلن #الجهاز_المركزي للرقابة المالية التابع للنظام، في تقرير عن فيه تجاوزات مرتكبة من قبل لجنتي إعادة النظر الإضافيتين الأولى والثانية في الهيئة العامة للضرائب والرسوم إلى جانب عدد من #الموظفين من ذوي العلاقة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وذكر التقرير، أن “التجاوزات تعلقت بالمعالجة #الضريبية التي تخص (شركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين) من خلال تخفيض رقم العمل السنوي، والتأخر في إنجاز أضابير شركات أخرى، مقترحاً فرض عقوبة الحسم من الأجر الشهري المقطوع بنسبة 3% لمدة 3 أشهر بحق مرتكبي التجاوزات، ووضع مخالفات لجنة إعادة النظر الإضافية الثانية تحت تصرف وزير مالية النظام لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وتعرّض مؤخراً قرابة 90% من مراقبي الدخل في مديرية مالية #دمشق وريفها لعقوبات إدارية ومالية، وفقاً لمصادر في وزارة مالية النظام، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وعاقب الجهاز المركزي التابع للنظام في شهر أيار الماضي نحو 25% من #العاملين في قسم كبار المكلفين بمديرية مالية دمشق وريفها، وهيئة #الضرائب، نتيجة مخالفة تتعلق بعدم استيفاء رسم الإنفاق الاستهلاكي لمبيعات إحدى أكبر الشركات العاملة في #سوريا.

يشار إلى أن المبالغ المطلوب استردادها في القطاعين #الاقتصادي والإداري لمؤسسات حكومة النظام خلال العام الماضي بلغت 3 مليارات ليرة، وهي ناتجة عن عمليات اختلاس مالي وتزوير وتقصير وإساءة استعمال السلطة ومخالفات بتطبيق الأنظمة النافذة، بحسب ما أعلن النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.