لأول مرة في سوريا.. خدمة الغاز المنزلي في مشروع “ماروتا سيتي” غربي دمشق

لأول مرة في سوريا.. خدمة الغاز المنزلي في مشروع “ماروتا سيتي” غربي دمشق

أعلن الموقع الرسمي بمشروع “ماروتا سيتي”، أن الشركة السورية للغاز حصلت على موافقة حكومة النظام لإدراج مشروع تأمين خط #الغاز الطبيعي للمشروع.

وفي حال طبقت الخدمة في المشروع فإنها تعتبر أول مرة يصل بها #الغاز إلى #المنازل، إذ يعتمد الأهالي في سوريا، على أسطوانات لتأمين الغاز.

وذكر الموقع، أن “من ضمن الإجراءات المتخذة لتأمين خدمة الغاز الطبيعي لمدينة #ماروتا_سيتي حصلت الشركة السورية للغاز على الموافقات الحكومية بإدراج مشروع تأمين خط الغاز الطبيعي للمنطقة التنظيمية المحدثة بالمرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012 (ماروتا سيتي) ضمن خطة العام 2019 ورصد الاعتمادات اللازمة لها”.

وأضاف الموقع إلى أن “هذه #الخطوة منسجمة مع مجموعة من الخطوات المرتبطة بتأمين الخدمات المخطط لها في #المدينة”، مشيراً إلى أن أهمية تأمين خدمة الغاز المنزلي، لما لها من فوائد على الصعيد الخدمي والاقتصادي.

وأكد الموقع أنه “سيتم تطبيق الخدمة وفق أعلى المعايير #العالمية مع اتباع أرقى محددات السلامة لإيصال الغاز بأسلوب أمن واقتصادين لافتاً أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بعام 2021”.

يشار إلى أن “ماروتا سيتي” هو مشروع عمراني أعلن عنه رئيس النظام، (بشار الأسد) عام 2012، في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبدأت حكومة #النظام وشركة “شام القابضة” العمل به عام 2017.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.