بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 3 أغسطس 2020

كفربطنا.. توزيع المازوت يتحول لنقطة تفتيش وإهانات للأهالي


ورد مارديني – موقع الحل

وزعت ناحية كفر بطنا 5000 لتر من #المازوت على سكان المدينة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء.

ونشر مجلس ناحية #كفر_بطنا عبر صفحته على الفيس بوك أن “مدير الناحية أمر بتوزيع ٥٠٠٠ آلاف لتر من مازوت التدفئة، كمرحلة أولى لـ ١٠٠ أسرة وبمعدل ٥٠ ليتر لكل أسرة في كفر بطنا”.

من جهته أوضح أبو أحمد راتب من مدينة كفر بطنا في #الغوطة، أن “هذه الكمية قليلة بالنسبة لعدد سكان المدينة، ونتمنى أن تحصل جميع العائلات في الغوطة على المازوت، لعلنا نتخلى عن دفء الحطب، الذي أنهك أجسادنا من تقطيعه خلال سنوات الحصار”.

من جانبه قال أبو سامر طحان، من مدينة كفر بطنا إن “أقاربي حصلوا على المازوت لكن عملية التوزيع كانت مهينة جداً، ولم تخلُ من الشتائم، بالإضافة لساعات الانتظار الطويلة، فالمسؤولين عن التوزيع بينهم عناصر من قوات النظام”، مشيراً إلى أن “بعض العناصر أصبحت تزعج الشبان وتجبرهم على إخراج ما في جيوبهم، وكأنهم في طابور تفتيش، وليس توزيع”، حسب وصفه.

الجدير بالذكر أن قوات النظام فرضت حصاراً خانقاً على الغوطة الشرقية، استمر لمدة ستة أعوام، وتمثل بإغلاق الطرقات وارتفاع #الأسعار، ووصل سعر ليتر المازوت حينها لأكثر من 6000 ليرة سورية، وانتهى الحصار في شهر نيسان الفائت، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة، انتهت بتهجير من لا يرغب بتسوية وضعه مع النظام، إلى الشمال السوري.


التعليقات