حمزة فراتي – موقع الحل

نزحت عشرات العوائل، مساء أمس، من بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور)، إلى بلدة #الشعفة نتيجة المعارك الجارية في المنطقة بين قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) والقصف الجوي الكثيف من قبل طيران التحالف الدولي.

وقال منذر الشمالي (من سكان بلدة السوسة) لموقع الحل، إن التنظيم “أجبر الأهالي في حيي الحاوي والصراة بداخل البلدة، بعد سيطر قسد على أجزاء كبيرة منها، على إخلاء منازلهم، والتوجه إلى بلدة الشعفة الواقعة تحت سيطرته، حيث تخلل ذلك اشتباكات بينه والأخيرة نتج عنها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين”.

وأضاف المصدر أن “بعض العوائل تمكنت من الهرب والوصول إلى مناطق قسد القريبة من معبر بلدة الشعفة”. مشيراً إلى أن “بين النازحين عدة عوائل عراقية نزحت إلى البلدة في وقت سابق”.

اتصالاً بذلك، استهدف عناصر من التنظيم بسيارة مفخخة، تجمعاً لعناصر قسد في بلدة #البوبدران المحاذية لبلدة السوسة، ما أسفر عن مقتل تسعة منهم، بحسب المصدر.

وأعلن مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد في منتصف الأسبوع الماضي، السيطرة على أكثر من 70 بالمئة من بلدة السوسة، محدداً المناطق التي سيطر عليها، بدءاً من مفرق الموزات وحتى نهاية السوق القديم، وذلك بعد معارك عنيفة مع التنظيم، وفق المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.