حماة: أكثر من 120 عائلة في لطمين بلا مياه.. والمجلس المحلي يناشد الجهات المعنية

حماة: أكثر من 120 عائلة في لطمين بلا مياه.. والمجلس المحلي يناشد الجهات المعنية

هاني خليفة – حماة

تعاني أكثر من 120 عائلة في قرية #لطمين (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، من انعدام #المياه في القرية، نظراً لعدم إصلاح البئر المتواجد فيها، الأمر الذي يزيد من معاناتهم إلى جانب أوضاعهم الاقتصادية المتردية.

محمد البكور من سكان القرية، يقول لموقع الحل، إن “الأهالي يضطرون لشراء صهاريج المياه من القرى المجاورة والتي يبلغ سعرها 4500 ليرة سورية (10 دولارات) للصهريج الواحد وسعته 5000 ليتر، الأمر الذي يشكل عبئ كبير على الأهالي في ظل الظروف المعيشية والمادية التي يعيشونها وعدم وجود فرص للعمل، خاصةُ وأنهم عادوا إلى القرية بعد اتفاق #سوتشي بين #تركيا و #روسيا حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة والنظام”.

بدوره، ناشد المجلس المحلي في القرية، قبل أيام، #وحدة_تنسيق_الدعم (ACU)، التي تعرّف نفسها بأنها (مؤسسة سورية تعمل على مضاعفة الأثر للمساعدات المقدمة للشعب السوري عبر تنسيق الجهود بين المانحين والوكالات التنفيذية والشركاء المحليين)، لإصلاح البئر الوحيد في القرية بالسرعة القصوى، من أجل حل أكبر مشكلة تواجه العائدين إلى لطمين وهي تأمين المياه. مبيناً أن البئر تعطّل نتيجة القصف المتكرر الذي تعرضت له القرية سابقاً من قبل الطيران الحربي التابع لقوات النظام وروسيا، وذلك عبر بيان نشره المجلس على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعاني السكان في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة من عدة أزمات خدمية، لا سيما في #قطاع_التعليم والتيار الكهربائي وتأمين المياه، فضلاً عن ترميم المنازل التي تعرضت للقصف سابقاً وغلاء مواد البناء، دون أي مساعدات تقدّم لهم من المنظمات والجمعيات المعنية بالقطّاعات الخدمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.