حكومة النظام تعتزم استكشاف النفط والغاز في الحدود البحرية الإقليمية السورية

حكومة النظام تعتزم استكشاف النفط والغاز في الحدود البحرية الإقليمية السورية

أعلنت الشركة السورية للنفط التابعة للنظام، أن شركته بدأت العمل على استكشاف الحدود البحرية الإقليمية السورية في شرق البحر الأبيض المتوسط، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

ونقلت الصحيفة بيانات للشركة، بأنها تنوي زيادة أنشطة الاستكشاف البري، من خلال فتح مناطق جديدة للاستكشاف أمام الشركات العالمية والشركات الوطنية، وتطبيق التقنيات المتطورة لرفع المردود النهائي للحقول.

وبلغ إنتاج الشركة للنفط 14 مليون و35 ألف #برميل نفط خام خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، في حين أنتجت من #الغاز نحو 2.7 مليون متر مكعب، وذلك بحسب تقرير تتبع تنفيذ الخطة الإنتاجية للشركة حتى الربع الثالث.

وأكدت الصحيفة، أن استثمارات الشركة وصلت إلى نحو 7.6 مليارات ليرة سورية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018، وشملت التنقيب واستثمار الثروة #النفطية، ومشروعات الاستبدال والتجديد، مشكلةً 67% من إجمالي المخطط البالغ 11.4 مليار #ليرة المقدر لـ2018.

ووقعت وزارة #النفط التابعة للنظام مع الحكومة الروسية على خريطة الطريق في مجال الطاقة #الكهربائية والنفط والغاز وتفعيل سبل التعاون في مجال إجراء المسح والتنقيب والاستثمار واستخراج المواد الهيدروكربونية من النفط والغاز والثروة المعدنية في سوريا.

يشار إلى أن إجمالي خسائر #سوريا من تأجيل وفوات إنتاج وسرقة النفط، وصلت إلى نحو 252 مليون برميل قيمتها 2.6 تريليون ليرة سورية، منذ العام 2011 وحتى النصف الأول من 2018، بحسب بيان سابق صدر عن الشركة السورية للنفط التابعة للنظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.